كم هي فترة بقاء فيروس كورونا على الهاتف الذكي؟ وكيفية تعقيمه دون اتلافه

كشفت دراسة علمية حديثة أن عدوى فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19” نتائج تعرف بالصادمة، والتى أشارت إلى أن الفيروس يظل على سطح الهاتف الذكى مدة تصل إلى 4 أيام، وأشارت الدراسة الحديثة، التى أجرتها منظمة الصحة العالمية ونشرها موقع “تايمز نيوز ناو” التقنى المتخصص إلى أن فيروس “سارس كوفيد 2” الأصلى الذى تحول إلى كورونا المستجد ظلن يظل حيًا على السطح الزجاجى لمدة تصل إلى 96 ساعة وهى 4 أيام.
ولكن مع تفشي وباء “كوفيد-19″، ما هي أفضل وسيلة لتعقيم الهاتف الذكي من دون إتلافه، وخصوصا في هذا الوقت حيث أجبر ملايين الأشخاص على ملازمة بيوتهم كجزء من الإجراءات والتدابير التي اتخذتها السلطات لمكافحة العدوى القاتلة التي أودت بحياة نحو 54 ألف شخص وأصابت أكثر من مليون في مختلف أنحاء العالم؟.
وجدت بعض الدراسات أن فيروس كورونا الجديد قد يكون قادرا على البقاء على بعض الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام أو ربما أكثر، وهذا يشمل الهاتف الذي يتم التعامل معه باستمرار، وكثيرا ما نضغط بواسطته على وجوهنا، مما يعني أن أي بكتيريا أو فيروس أو جرثومة أخرى تشق طريقها إلى الهاتف يمكن أن تنتقل بسهولة إلى البشرة.
وتقدم شركات تقنية عديدة نصائح تتعلق بكيفية تنظيف الهواتف الذكية، إذ تقول شركة أبل على موقعها على الإنترنت إنه يمكنك تنظيف جهاز آيفون الخاص بك بأمان باستخدام مناديل مطهرة.
من جانبها أشارت سامسونغ عبر موقعها على الإنترنت إلى أنه يمكن استخدام محلول يحتوي على الكحول بنسبة 70 في المئة، واستخدامه على الهاتف بواسطة قطعة قماش من الألياف الدقيقة.
ويحذر خبراء من بعض طرق التعقيم التي قد تؤدي في النهاية إلى إتلاف شاشة الهاتف، أو ربما المكونات الداخلية.

لتوصلك بكل جديد في عالم السات على جهازك قبل الجميع اشترك في اشعارات موقع ALGSAT

مواضيع قد تهمك
التعليقات
Loading...

هذا الموقع يستعمل ملفات تعريف الارتباط , بمجرد الضغط على موافق فأنت توافق على السياسة موافق اقرا المزيد...